مؤتمر ميونيخ في هذا العام يحظى بخصوصية في ظل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي

مؤتمر ميونيخ
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مؤتمر ميونيخ في هذا العام يحظى بخصوصية في ظل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقد أكد وزير الخارجية سامح شكري على الخصوصية التي يمثلها مؤتمر ميونيخ للأمن في هذا العام بالنسبة لمصر.

مؤتمر ميونيخ

وفي ظل المشاركة الأولى لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وذلك في أعمال المؤتمر ويقوم خلال هذه الأعمال بإلقاء كلمة في الجلسة الرئيسية وذلك بصفته رئيس الإتحاد الأفريقي، وكان ذلك إلى جانب رئيس رومانيا “كلاوس يوهانس” والذي تتولى بلاده رئاسة الإتحاد الأوروبي وآيضاً المستشارة الألمانية أنجلينا ميركل.

لقاء الوزير سامح شكري

وقد جاء ذلك في خلال اللقاء الذي عقده الوزير شكري اليوم الخميس مع السفير “فولفجانج إيشنجر” رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن والذي تنعقد نسخته الخامسة والخمسون في خلال الفترة من 15 إلى 17 من شهر فبراير الجاري، وقد قال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الوزير شكري قد أكد خلال هذه اللقاء على حرص مصر على تعزيز التعاون بين إدارة المؤتمر .

وذلك كونه يعد أكبر المؤتمرات على الساحة الدولية وذلك فيما يتعلق بقضايا السياسة الخارجية والأمن والدفاع، كما قد نوه الوزير شكري على أن هذه المرة تعتبر الأولى التي يتحدث فيها رئيس لدولة غير أوروبية وذلك في الجلسة الرئيسية لهذا المؤتمر وذلك منذ بداية انعقاده في عام 1963.

ومن جانبة فقد أعرب رئيس المؤتمر عن ترحيبه من أجل مشاركة رئيس جمهورية مصر العربية في المؤتمر، وقد أشار إلى أن إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في الجلسة الرئيسية فإنه يعكس تقدير إدارة مؤتمر ميونيخ للأمن للدور المصري والذي يعتبر ركيزة رئيسية من أجل تحقيق الأمن والإستقرار وذلك في منطقة الشرق الأوسط، وعن الرئاسة المصرية للإتحاد الإفريقي لهذا العام 2019، وقد نوه بأهمية هذه الجلسة التي يتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك إلى جنباً إلى جنب مع رئيس الإتحاد الأوروبي.

وقد أضاف حافظ أن “إيشنجر” قد حرص على أن يؤكد الأهمية التي تعلقها إدارة هذا المؤتمر على استضافة مصر لإجتماع مجموعة النواة الخاصة بهذا المؤتمر بالقاهرة في أكتوبر لعام 2019.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً