رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية جديدة من أجل سرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها

رئيس الوزراء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رئيس الوزراء: تكليفات رئاسية جديدة من أجل سرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يوجه بإنعقاد إجتماع في الإسبوع المقبل من أجل بحث زيادة فاعلية الهيئة العامة للثروة السمكية.

إجتماع رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء

وقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم إجتماعاً وذلك في حضور وزير الري ووزير السياحة ووزير التنمية المحلية ووزير الزراعة وذلك من أجل بحث سبل حماية البحيرات المصرية ووقف عمليات التدهور البيئي لهذه البحيرات، وآيضاً إزالة أي تعديات عليها بشكل فوري، وكان ذلك تنفيذاً لتكليفات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وفي وسط الإجتماع، قد إستعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الموقف بشأن جهات الإشراف على هذه البحيرات، وآيضاً الوضع الحالي لها، وآيضاً الجهات التي تتولى صيانة وإدارة هذه المسطحات المائية.

وفي خلال هذا الإجتماع قد أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أن هناك تكليفات رئاسية من أجل سرعة التحرك لكي يتم المحافظة على بحيرات مصر وآيضاً تنميتها، وذلك مع دراسة مقترح إنشاء كيان وطني متخصص يقوم بتولي أعمال تطوير وإدارة هذه البحيرات، وآيضاً إعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وفي هذا الشأن قد وجه الدكتور مصطفى مدبولي بعقد إجتماع في الإسبوع القادم وذلك بحضور الوزراء السابق ذكرهم من أجل بحث سبل زيادة فاعلية الهيئة العامة للثروة السمكية، وآيضاً لتمكينها من إحكام الرقابة على هذه البحيرات وذلك من أجل توحيد جهات الولاية والإشراف، بما قد يسهم في تعظيم الإستفادة والإستغلال الأمثل لهذه البحيرات ورفع كفائتها بينياً.

أهمية الثروة السمكية بالنسبة لمصر

وقد أشار وزير الزراعة إلى أن ثروة مصر من البحيرات تمثل قيمة مضافة شديدة الأهمية لزيادة إنتاج مصر من الثروة السمكية، وخاصة بعدما حققته مصر من نجاحات في تنمية ثروتها السمكية، حيث أنها قد أصبحت تحتل المركز الثامن عالمياً والأول إفريقياً في مجال المزارع السمكية، بما قد يسهم في توفير إحتياجات مصر من هذه الأسماك، وآيضاً تصدير الفائض إلى الخارج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً