النائب العام يحيل تسعة متهمين للجنايات في قضية رشوة حي عابدين

قضية رشوة حي عابدين
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

النائب العام يحيل تسعة متهمين للجنايات في قضية رشوة حي عابدين، قد أحال النائب العام نبيل أحمد صادق تسعة متهمين للمحاكمة الجنائية وذلك في إتهامهم بالقضية الشهيرة إعلامياً (رشوة حي عابدين).

قضية رشوة حي عابدين

أسماء المتهمون في القضية :- والمتهمون في هذه القضية هم محمود.م مدير الشئون القانونية في رئاسة حي عابدين، ونشأت.ش ومحمد.ح مهندس في رئاسة حي عابدين ومروة.ع مهندسة في رئاسة حي عابدين ومحمد.ع مهندس في رئاسة حي وسط القاهرة وأحمد.ح مهندس في رئاسة حي حدائق القبة ومصطفى.ع مهندس في رئاسة حي شرق مدينة نصر ومارجريت.ح كبير أخصائيين في رئاسة حي عابدين وسمير.م مدير وشريك شركة.

تحقيقات النيابة العامة

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية أن المتهمين الأول والثاني هم مسئولي الشئون القانونية في رئاسة حي عابدين ومن الثالث حتى الثامن هم من الإدارة الهندسية في حي عابدين، وقد اشتركوا جميعاً في تسهيل حصول المتهم التاسع على منفعة من خلال وظيفتهم وذلك بدون وجه حق وذلك بأن أصدروا ترخيص البناء أرقام 13 لسنة 2011 و11 لسنة 2015 و15 لسنة 2015 والتي تخص القطع أرقام 33 و35 شارع مشتهر و4 حارة الشقفانية على غير الحقيقة.

وقد أفادت التحقيقات أن المتهم التاسع قام بتقديم طلب الترخيص وذلك بالتواطؤ مع المتهمين من الأول حتى الثامن في حي عابدين من أجل إستصدار ترخيص البناء وذلك بصفته المالك لكامل مساحة الأرض والعقارات، وإنه قد صدرت مخالفات لشروط الترخيص التي تتمثل في عدم وجود ترخيص هدم وقرار ضم للقطع السابق ذكرها.

وذلك بالإضافة إلى مخالفة الشروط الخاصة بالقاهرة الخديوية مما مكنه من البناء إضراراً بمصالح وأموال الجهة التي يعملون بها عمداً وآيضاً إضرار مصالح وأموال الشاهدة الأولى المعهودة بها وآيضاً التربح بدون وجه حق من خلال أعمال الوظيفة.

وقد ذكرت التحقيقات أن المتهمين قد إشتركوا في تزوير أحد المحررات الرسمية، وذلك من خلال جعل واقعة مزورة في صورة واقعية صحيحة مع علمهم بذلك، وقد حرر المتهم الأول مذكرة موافقة الشئون القانونية على إجراءات هذا الترخيص وأثبت بها ملكية المتهم التاسع للقطع السابق ذكرها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً